أدانت وزارتا التجارة والشؤون والاجتماعية وعدد من المنظمات قصف العدوان لمطاحن البحر الأحمر بمحافظة الحديدة، حيث أدانت وزارة الصناعة والتجارة بشدة استهداف العدوان السعودي لصوامع الغلال بالحديدة والتي يخزن فيها عشرات الآلاف من الأطنان من القمح والدقيق للمساعدات الإنسانية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الحرب الاقتصادية الممنهجة لتجويع الشعب اليمني وتدمير منشآته الحيوية والخدمية والاقتصادية.

واستنكر البيان الصمت الدولي إزاء هذه الجريمة النكراء التي استهدفت أقوات المواطنين ضمن سلسلة من الجرائم التي يرتكبها العدوان إثر التصعيد العسكري على المحافظة وما خلفه من ضحايا.

من جهتها، أدانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأشد العبارات جريمة استهداف العدوان السعودي الأمريكي المخزون الاستراتيجي للغذاء للشعب اليمني بصوامع ومطاحن البحر الأحمر بمحافظة الحديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن جزء كبير من المخزون يتبع برنامج الغذاء العالمي وتخص النازحين والفقراء ..مؤكدة أن العدوان يريد من وراء هذا العمل الجبان تجويع الشعب اليمني.

وأكدت أن هذه الجريمة تأتي في إطار سلسلة من الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني بأكمله الذي أصبح ضحية لإجرام العدوان ونتيجة لصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المتواطئة مع العدوان منذ بدايته.

واعتبر البيان هذه الجريمة إنتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف مصادر غذاء المواطنين والأحياء والمنشآت المدنية والنازحين.

أدانت منظمات ومؤسسات واتحادات وجمعيات ومنظمات مجتمع مدني بشدة استهداف تحالف العدوان لصوامل الغلال بمحافظة الحديدة.

وأشارت في بيان مشترك تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذه الجريمة تهدف إلى تجويع وتركيع الشعب اليمني.

واعتبرت منظمة عين المستقبل للتنمية المستدامة وجمعية نخبان الإجتماعية الخيرية واتحاد الجامعات الأهلية اليمنية ومنتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم ومنتدى الاقتصاد والمال والأعمال والاتحاد اليمني للشركات الإعلانية وجمعية حماية الطفولة ومؤسسة موطني للتنمية الاجتماعية، هذا الاستهداف جريمة حرب ووصمة عار.

وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان ظالم وإدانة قيادة تحالف العدوان.

وكان استهداف طيران السعودي الأمريكي في وقت سابق من اليوم مطاحن البحر الأحمر في الحديدة بعشرات الغارات ما أسفر عن تدميرها بالكامل.

بواسطة : fares alshehari

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان