[07/ ابريل/2020]

محافظات- سبأ:

استشهد مواطن وجرح خمسة آخرين جراء خروقات قوى العدوان في محافظة الحديدة، فيما شن الطيران 52 غارة على ست محافظات ما أدى إلى إصابة مواطن وتدمير الممتلكات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن خروقات قوى العدوان بلغت 90 خرقاً بينها ثلاثة اعتداءات على رقابة كيلو 16 و34 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي بـ 124 قذيفة وصاروخاً و 52 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأكد المصدر استشهاد مواطن وجرح اثنين آخرين بقصف لقوى العدوان استهدف منازلهم في حي 7 يوليو بمديرية الحالي ، كما أصيبت ثلاث نساء بجروح خطرة جراء قصف مدفعي للعدوان استهدف منازلهم بمنطقة السلخانة الشرقية في حي الخمسين بالمديرية نفسها.

واستهدفت قوى العدوان رقابة كيلو16 بتمشيط مكثف ، وقصفت بأربع قذائف هاون شارع الـ 50 و كيلو16، كما قصفت بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان قصفت بعدد من قذائف المدفعية والعيارات الرشاشة المختلفة وسط وجنوب الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستهدفت بثلاث قذائف هاون غرب قرية الدحفش بمدينة الدريهمي المحاصرة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في محافظة صعدة وغارة على البقع قبالة نجران، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

ولفت المصدر إلى إصابة مواطن بجروح خطيرة وتدمير بئر مياه ارتوازي وتضرر ملحقاتها نتيجة غارتين لطيران العدوان استهدفتا مزرعة مواطن في منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة.

وفي حجة أيضاً شن طيران العدوان ست غارات على مديرية ميدي ، وغارتين على مديريتي حرض وعبس.

وأفاد المصدر أن الطيران استهدف في محافظة مأرب مديرية صرواح بـ 17 غارة ومديرية مجزر بغارتين، وشن في محافظة الجوف غارة على مديرية الحزم وسبع غارات على مديرية خب والشعف وغارة على مديرية برط العنان.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة سمين بمديرية ريدة في محافظة عمران، وست غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان