صنعاء -سبأ :

في أكتوبر 26, 2019

أكد وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من معان ودلالات روحانية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.
وأوضح وزير العدل خلال تدشينه اليوم فعاليات وزارة العدل للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أن إحياء هذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
وقال ” ذكرى المولد النبوي الشريف محطة هامة لتعزيز الروح الإيمانية فبذكره صلى الله عليه وآله وسلم تستقر النفوس وتمتلئ حبا وتعظيما لله ورسوله”.
وأشار إلى أن تعظيم هذه المناسبة تمثل رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام قوى العدوان وهيمنتها.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبة من خلال الحضور الواسع في الفعاليات التي ستنظم بهذه المناسبة العظيمة.
من جانبه استعرض نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي محطات من السيرة النبوية الشريفة .. مؤكدا ضرورة الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم بإحياء سنته ومنهجه في الحياة.
ولفت إلى أن الاحتفالات التي ستقام لأحياء هذه المناسبة يعكس مدى ارتباط اليمنيين برسول الله، وإتباعهم لنهجه والتأكيد على استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان.
فيما تطرق وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ووكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني إلى أهمية إحياء سيرة النبي العطرة والاقتداء بما تحلى به من أخلاق.
وأكدا على أهمية الإعداد والترتيب الجيدين للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب ووجدان اليمنيين، ولفتا إلى أهمية الدور المجتمعي في التفاعل مع فعاليات المولد النبوي الشريف.
حضر التدشين مدراء عموم الوزارة ومدراء مكاتب ورؤساء أقلام التوثيق بمحاكم الأمانة وصنعاء والجوف.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام
https://t.me/ict_moj_ye

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان