محافظات 16 أغسطس 2019م (سبأ)

في أغسطس 16, 2019

استشهد أربعة مواطنين وأصيب خمسة آخرون معظمهم أطفال بقصف قوى العدوان على محافظتي الحديدة وصعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوى العدوان واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة حيث استشهدت طفلة وأصيبت أخرى وامرأتان بشظايا قذيفتي هاون أطلقها الغزاة والمرتزقة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

وأكد المصدر استشهاد مواطنين اثنين نتيجة قصف قوى العدوان لمدينة الدريهمي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأصيب طفل بشظايا قذيفة هاون أطلقها الغزاة والمرتزقة على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان أحرقت 10 منازل للمواطنين جراء قصفها بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة في قرية الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه.

وقصفت قوى العدوان بشكل مكثف بالقذائف المدفعية والعيارات الثقيلة والمتوسطة باتجاه جامع الحمادي ومناطق متفرقة بشارع صنعاء، و باتجاه كلية الهندسة وأماكن متفرقة من شارع الـ 50 .

وأفاد المصدر أن أكثر من 25 قذيفة مدفعية أطلقها الغزاة والمرتزقة مع تمشيط بالرشاشات المختلفة على مناطق متفرقة من شارعي الـ 50 وصنعاء ومدينة الشباب في شارع الـ 90، وقصفت قوى العدوان بـ 11 قذيفة مدفعية وبالعيارات الرشاشة باتجاه مدينة الشعب.

وذكر المصدر أن تمشيطاً مكثفاً بالمدفعية والعيارات الرشاشة لقوى العدوان جرى باتجاه المطار والحديدة لاند، كما قصفت قوى العدوان بشكل مكثف بالعيارات الرشاشة على قرية الزعفران بكيلو 16 في مديرية الدريهمي.

وقال المصدر إن طفلاً في الخامسة عشرة من عمره استشهد وأصيب آخر بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية وشن طيران العدوان غارة على مديرية باقم.

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان