[08/أبريل/2019]

صنعاء ـ سبأ:

شهدت مدارس أمانة العاصمة اليوم وقفات احتجاجية غاضبة تنديداً واستنكاراً للجريمة البشعة بحي سعوان وراح ضحيتها 11 طالبة في مدرسة الراعي وطالب من مدرسة الأحقاف والعشرات من الجرحى .

وخلال الفعاليات الاحتجاجية بمشاركة قيادات وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالأمانة والمناطق التعليمية وكافة الكوادر التربوية والمعلمين والمعلمات وآلاف الطلاب والطالبات ، أستنكر المشاركون في الوقفات الاستهداف الممنهج والمتعمد للمدارس والمنشآت التعليمة الرامي إلى إيقاف العملية التعليمية في العاصمة صنعاء وكافة محافظات الجمهورية.

وحمل طلاب وطالبات مدارس أمانة العاصمة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن، مسؤولية استمرار مجازر العدوان بحق الطفولة في اليمن و كافة المجازر البشعة التي يندى لها جبين الانسانية في حق أبناء الشعب اليمني.

وأعتبر طلاب وطالبات المدارس المبادئ التي ترفعها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحقوق الانسان مجرد  شعارات وهمية زائفة سقطت أمام بشاعة الجرائم والمجازر في حق الانسانية في اليمن وآخرها مجزرة قتل الطالبات في مدرسة الراعي وجرح العشرات منهن.

ودعا الطلاب والطالبات القوة الصاروخية والطيران المسير وأبطال الجيش واللجان الشعبية إلى تسديد الضربات القاضية لعواصم دول العدوان والتنكيل بهم ومرتزقتهم انتقاماً وثأراً لطالبات سعوان ولكافة الشهداء الأبرار.

كما دعا الطلاب والطالبات المنظمات الحقوقية الدولية والانسانية إلى توثيق جرائم العدوان في اليمن التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم السماوية والأرضية وملاحقة القتلة مرتكبي الجرائم والمجازر وتقديم ملفات الجرائم والمجازر لمحكة العدل الدولية والجنائية .. لافتين إلى أن كافة المجازر التي ارتكبت باليمن لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن.

كما أكدوا أن أبناء الشعب اليمني وكل الأحرار ورجال وشباب اليمن بمختلف شرائحه الاجتماعية، سيتوجهون إلى الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
سبأ

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان