دعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين اليوم الأحد، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل الإنساني العاجل بهدف رفع الحصار والحظر الإعلامي الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وقال في بيان له “إن استمرار الحصار والحظر الإعلامي يعني المزيد من التعتيم وتغييب الحقيقة عن العالم تجاه جرائم تحالف العدوان بحق اليمنيين وتداعياتها الإنسانية، التي تقرع جرس الإنذار فيما تقف الأمم المتحدة عاجزة عن القيام بواجبها الإنساني في اليمن وفقا لميثاق الأمم المتحدة”.

وأكد الاتحاد في بيانه أن حالة الحظر الإعلامي ومنع الصحفيين الدوليين من زيارة اليمن وتغطية الحرب والأحداث قد ارتفعت حدتها في الفترة الأخيرة بعد أن تلقت الأمم المتحدة أوامر شاملة بعدم السماح لأي صحفي بالسفر إلى اليمن، وهو ما أكدت عليه شبكة الأنباء الإنسانية الدولية (إيرين) في آخر تقرير لها.

نص البيان: –

يدعو اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل الإنساني العاجل بهدف رفع الحصار والحظر الإعلامي الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

إن استمرار الحصار والحظر الإعلامي يعني المزيد من التعتيم وتغييب الحقيقة عن العالم تجاه جرائم تحالف العدوان بحق اليمنيين وتداعياتها الإنسانية، التي تقرع جرس الإنذار فيما تقف الأمم المتحدة عاجزة عن القيام بواجبها الإنساني في اليمن وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

ويؤكد الاتحاد أن حالة الحظر الإعلامي ومنع الصحفيين الدوليين من زيارة اليمن وتغطية الحرب والأحداث قد ارتفعت حدتها في الفترة الأخيرة بعد أن تلقت الأمم المتحدة أوامر شاملة بعدم السماح لأي صحفي بالسفر إلى اليمن، وهو ما أكدت عليه شبكة الأنباء الإنسانية الدولية (إيرين) في آخر تقرير لها.

أشارت (إيرين) إلى أن العديد من الصحفيين تخلوا عن تغطية الحرب في اليمن، والبعض منهم خاطر في كثير من الأحيان عن طريق سلوك طرق بديلة خطرة.

وقالت الصحافية البريطانية أيونا كريغ للشبكة أن التحالف بقيادة السعودية منع وسائل الإعلام الدولية من الدخول للتغطية في المناطق التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية ومنع حتى من تغطية الجوع والكوليرا والضحايا المدنيين في الغارات الجوية.

ولفت تقرير شبكة الأنباء الإنسانية الدولية (إيرين) أن باحثين من منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش تلقوا منذ ما يقارب العام إخطاراً من الأمم المتحدة بأنه لم يعد يسمح لهم بالسفر إلى صنعاء مع خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي.

اتحاد الإعلاميين اليمنيين – صنعاء

4 يونيو 2017م

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان