أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الحادث الإجرامي الذي وقع أمس في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن مقتل وجرح العشرات من المواطنين أثناء احتفالهم بالمولد النبوي الشريف.

وأعرب مصدر بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن خالص التعازي لحكومة جمهورية أفغانستان الشقيقة وأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

كما أكد المصدر “تضامن الجمهورية اليمنية مع جمهورية أفغانستان الشقيقة في محاربة الإرهاب والتطرف والحفاظ على السلم الاجتماعي”.

من جهته، أدان مجلس النواب بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف علماء دين، يوم أمس أثناء احتفال بالمولد النبوي بالعاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى استشهاد 50 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين.

واستنكر رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي في برقية عزاء بعثها إلى رئيس وأعضاء البرلمان والقيادة والحكومة والشعب الأفغاني، هذا العمل الإجرامي والإرهابي الشنيع الذي ترفضه الشرائع السماوية والقيم الإنسانية. مجدداً إدانته للأعمال الإرهابية بكافة أشكالها.

ودعا البرلمان اليمني إلى ضرورة محاربة هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الإسلامي. معربا عن تعازيه لأسر الضحايا في هذا الهجوم الإجرامي، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل الشهداء بواسع رحمته ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان