14/نوفمبر/2018] صنعاء – سبأ :

نظمت وزارة العدل اليوم لقاء موسع للأمناء الشرعيين بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أهمية دور الأمناء الشرعيين في تسيير معاملات المواطنين في الجوانب القانونية والشرعية وفقاً للقانون .

وأشار إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف لما لهذه المناسبة من أثر في تعزيز التكافل وترسيخ مبادئ الرحمة والتسامح والإخاء في الأوساط المجتمع كنهج لسنة الرسول الأعظم وتطبيقاً لهدية.

ولفت الوزير عقبات إلى أهمية التمسك بأخلاق وتعاليم الرسول على مختلف نواحي الحياة لأنها نهج يجسد معاني الإسلام والإخاء.. مؤكداً على أهمية التفاعل والمشاركة في إحياء هذه بما يعكس مكانة المصطفى في قلوب اليمنيين.

وأشار إلى ضرورة المشاركة في الحفل المركزي الذي سيقام بهذه المناسبة لإيصال رسالة للعالم بأن الشعب اليمني يستلهم من الرسول وسيرته مبادئ العزة والكرامة والثبات على الحق.

واعتبر وزير العدل الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات, ومواجهة تصعيد العدوان يدل على عزيمة اليمنيين في التخلص من التبعية .

من جانبه أستعرض مسئول التعبئة العامة أحمد الشامي تاريخ اليمنيين في نصرة رسول الله وحبهم له واحتفائهم بمولده.. لافتا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يُعد حاجة مجتمعية ملحة لإحياء قيم الإسلام.

وأشار الشامي إلى ضرورة مواجهة العدوان بكل السبل الممكنة ورفد الجبهات بالمال والرجال للدفاع عن اليمن أرضاً وإنساناً.

سبـأ

بواسطة : najm

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

دروس من هدي القرآن الكريم » دروس من هدي القرآن – يوم القدس العالمي

بعض صور جرائم تحالف دول العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن

ارشيف جرائم تحالف العدوان